الرئيسية

مركز الأخبار

عن الكلية

إدارة الكلية

التعليم و الطلاب

الدراسات العليا و البحوث

خدمة المجتمع وتنمية البيئة

الاقسام العلمية

أخبار العلاقات الثقافية
Logo Japanese Embassy

في إطار التعاون بين الإدارة المركزية للعلاقات الثقافية (إدارة المنظمات الدولية والمؤتمرات) وبين الجامعات المصرية عامةً وجامعة بورسعيد خاصةً،فقد تم الإعلان بشأن إعلان الحكومة اليابانية عن تقديم "منح للدراسة الجامعية في اليابان لعام 2019" للطلبة المصريين الذين يرغبون في استكمال دراستهم الجامعية في اليابان ، علماً بان التقدم متاح على موقع سفارة اليابان بالقاهرة وكذلك المؤهلات المطلوبة والتفاصيل الخاصة بالمنحة .
لمزيد من التفاصيل يرجى الإطلاع على اللينك التالي:
موقع سفارة اليايان بالقاهرة
1524046996
تنظم اللجنة الوطنية للتربية والعلون والثقافة (يونسكو - اليسكو - ايسيسكو) بالتعاون مع معهد البحوث والدراسات العربية - المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "اليسكو" - جامعة الدول العربية وتحت إشراف المجلس الأعلى للجامعات، الندوة العلمية تحت عنوان :
 " المشروع القومي العربي - أسئلة الحضور والمصير" والتي ستعقد في القاهرة في شهر نوفمبر 2018 
لمعرفة كافة تفاصيل يرجى الضغط على الرابط التالي :  شروط الاشتراك
animal care ethics 1


ينظم المجلس العربي للدراسات العليا والبحث العلمي باتحاد الجامعات العربية مؤتمر بالتعاون مع جامعة القاهرة ومنظمة AAALAC International  المؤتمر الإقليمي الأول للمنظمة بمنطقة الدول العربية والأفريقية تحت عنوان :
"Implementation of International research Animal care Practices".
وذلك خلال الفترة من 22 إلي 24 أبريل 2018 بفندق Al-Masa وسوف يقوم بإلقاء المحاضرات نخبة من المتخصصين والخبراء العالميين
ويهدف المؤتمر إلي إلقاء الضوء على المعايير والأحكام الدولية لاستخدام الحيوانات في البحث العلمي وتوسيع قاعدة الفهم الأكاديمي والمجتمعي للأبعاد الأخلاقية في التعامل معها مما ينعكس مباشرة على دفع عجلة النشر الدولي في المجلات العلمية المتخصصة والدوريات المرموقة والمصنفة عالمياً.
kfas logo square


دعت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الجامعات والهيئات العلمية والأفراد داخل الكويت وخارجها إلى ترشيح العلماء والباحثين الكويتيين والعرب للتقدم لنيل (جائزة الكويت) لعام 2018 التي تمنحها المؤسسة في أربعة مجالات متنوعة وتبلغ قيمة كل منها 40 ألف دينار كويتي.

     وقالت المؤسسة في بيان صحفي إن المجال الأول (لجائزة الكويت) هو العلوم الأساسية وموضوعها هو (العلوم البيولوجية) التي تشمل بصورة عامة علم البيولوجيا الجزيئية والخليوية، وعلم البيولوجيا التنموية، وعلم الوراثة وعلم التخلق المتعاقب، وعلم الأحياء الدقيقة وعلم المناعة.

     وأضافت أن المجال الثاني هو العلوم التطبيقية وموضوعها (تكنولوجيا الطاقة النظيفة والمستدامة) التي تشمل بصورة عامة المصادر المتجددة، والهيدروجين، وخلايا الوقود، وتجهيزات تخزين الطاقة، والكتلة الحيوية وتخفيف أثر الكربون في الوقود الأحفوري.

     وأوضحت أن المجال الثالث هو العلوم الاقتصادية والاجتماعية وموضوعها (الاقتصاد) الذي يشمل بصورة عامة اقتصاديات الطاقة، والاقتصاد الجزئي، والاقتصاد الكلي، والاقتصاد القياسي، واقتصاد التنمية، فيما يتضمن المجال الرابع الفنون والآداب وموضوعه (دراسات في اللغة العربية وآدابه) وتشمل النحو وعلوم اللغة، والنقد ودراسات في الأدب القديم والحديث .

    وقالت إن هنالك عدة شروط للترشح للجائزة التي ينتهي التقديم لها في آخر يونيو المقبل منها أن يكون المرشح عربي الجنسية وأن يكون الإنتاج مبتكراً وذا أهمية بالغة بالنسبة إلى المجال المقدم فيه ومنشوراً خلال السنوات العشرين الماضية بما في ذلك الأبحاث المحكمة والكتب المؤلفة أو المترجمة ذات الترقيم الدولي المعتمد (ISSN).

   وأفادت أنها  تقبل ترشيحات الجامعات والهيئات العلمية كما يحق للأفراد الحاصلين على هذه الجائزة ترشيح من يرونه مؤهلاً لنيلها ولا تقبل ترشيحات الهيئات السياسية مبينة أن قرارات مجلس إدارة المؤسسة   نهائية ولا يجوز الاعتراض عليها .

     ودعت المؤسسة الجهات الراغبة في الترشيح إلى تعبئة طلب الترشح للجائزة وإرساله مع جميع أعمال المتقدم إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسةwww.kfas.org ،  فيما يعبأ الطلب في مجالي العلوم الأساسية والعلوم التطبيقية باللغة الإنجليزية.

   كما دعت إلى إرسال طلب الترشح مع الأعمال وفق ملفات PDF، إما بواسطة وسيلة التخزين Flash Memory على عنوان المؤسسة في الكويت أو بواسطة مواقع خدمات التخزين السحابية مثل ((Google drive – Dropbox – OneDrive وإرساله إلى البريد الالكتروني لمكتب الجوائز عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته..