الرئيسية

مركز الأخبار

عن الكلية

إدارة الكلية

التعليم و الطلاب

الدراسات العليا و البحوث

خدمة المجتمع وتنمية البيئة

الاقسام العلمية

مركز الأخبار
pharm logo final
22789119 1727413540625589 900240926112312073 n

قام الأستاذ الدكتور / شمس الدين شاهين رئيس جامعة بورسعيد يرافقه الأستاذ الدكتور / ندا الحسيني ندا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور / محمد عثمان عميد كلية الأداب بافتتاح اليوم الثقافي لكلية الاداب والذي سيعقد من خلاله العديد من الندوات الثقافية على مدار العام.
وخلال فعاليات اليوم تم عقد ندوتين
.... الأولى عن المقاومة الشعبية ببورسعيد خلال فترة الاحتلال وقدمها الدكتور/ مرسى قطب والثانية عن الإرشاد النفسي وقدمتها الدكتورة / دينا البرنس.
وخلال الزيارة دار حوار مفتوح بين الأستاذ الدكتور /شمس الدين شاهين و أبنائه الطلاب بحضور قيادات الجامعة والكلية، حيث حرص سيادته قبل بدء الحوار على الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهدائنا الأبرار.
وخلال الحوار أعرب سيادته عن سعادته بتواجده وسط أبنائه الطلاب حملة مشاعل الثقافة والتنوير لما لكلية الآداب من تنوع ثقافي في مختلف التخصصات ، مشددا على ضرورة اشتراك الطلاب في الأنشطة الطلابية التي تتيحها الكلية والجامعة ، حيث تسهم تلك الأنشطة في تكوين الشخصية بشكل سليم ، مؤكدا على ضرورة وجود جسور للتواصل بين السادة أعضاء هيئة التدريس وأبنائهم الطلاب في كافة الموضوعات ، مشيرا أن الحوار البناء بين الطلاب والأستاذ يؤدي لتعزيز القيم الايجابية لدى الطلاب ، مضيفا أن أعضاء هيئة التدريس بكلية الأداب عليهم دور كبير في تعريف أبنائنا الطلاب بأمجاد وبطولات أبناء بورسعيد وتاريخ بورسعيد الحديث وكذلك بالانجازات التي تتم على أرض الواقع.
وفى نهاية الزيارة وجه سيادته الشكر للجهود المبذولة من أسرة الكلية للارتقاء بها وحسن الإعداد والتنفيذ لهذا اليوم الثقافي مؤكدا استعداد الجامعة التام لدعم اى نشاط للأقسام العلمية والمؤتمرات والتي تصب في النهاية لصالح العملية التعليمية وأبنائنا الطلاب.